تنبيه هام

مدونة وظائف الامارات مدونة إعلانية مجانية متخصصة في نشر اعلانات الوظائف ولا تقوم بأي عمل تجاري أو وساطة بين المعلن والباحث عن الوظائف.
والاعلان المنشور على مسؤولية المعلن فقط. ولذلك ننبه زائري المدونة عدم دفع أي مبالغ مالية للمعلن قبل التأكد من أنه حائز على التراخيص القانونية المعتمدة في الدولة.

الجمعة، 10 يونيو 2011

مشروع التقييم الذاتي للمنشآت يحدث نقلة نوعية في ضبط سوق العمل

أكمل المقال

أكدت وزارة العمل أن مشروع التقييم الذاتي للمنشآت من شأنه إحداث نقلة نوعية في ضبط سوق العمل عبر استحداث أساليب عمل تطويرية في قطاع التفتيش والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز دور جهاز التفتيش وإدارة الرقابة إلكترونيا وتنفيذ مبدأ الشراكة مع المنشآت و زرع الشفافية وقيم الوضوح وتزويد الوزارة بالمعلومات والبيانات اللازمة لرسم سياسة سوق العمل، وكذلك رفع مستوى ثقافة المنشآت بقوانين العمل، وتعزيز الحس الذاتي لها والانضباط ورفع مستوى الجودة والأداء.
جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي لمشروع التقييم الذاتي للمنشآت الذي نظمه قطاع التفتيش بالوزارة أمس في الفجيرة واستهدف اللقاء موظفي قسم التفتيش بالمنطقة الشرقية وموظفي مكتب عمل الفجيرة والمنشآت المستهدفة من المشروع في مرحلته الأولى.
ويطبق المشروع حاليا على منشآت من إمارة الفجيرة في مرحلته الأولى والتي سيتم فيها تنفيذ آليات وأساليب مرنة مع المنشآت خلال عملية التقييم، كما سيتم التعامل معها بمبدأ الشفافية على أن يتم التدرج في تطبيق النظام عبر مراحل متتالية لكافة المنشآت على مستوى الدولة. واستعرض فريق المشروع خلال اللقاء آلية عمل المشروع حيث تقوم المنشأة بتقييم نفسها ذاتياً عن طريق الإجابة عن بعض التساؤلات التي تتضمنها خدمة “إي نتواصل” الموجودة على بوابة الوزارة الإلكترونية، وتعتمد عملية التقييم في مرحلتها الأولى على تسع محاور منها التوطين، الأجور والسلامة المهنية، تشغيل النساء وساعات العمل.


اقرأ المزيد : «العمل»: مشروع التقييم الذاتي للمنشآت يحدث نقلة نوعية في ضبط سوق العمل - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=55676&y=2011#ixzz1OtZtliaG

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق